تحميل العاب
لعبة زوما - تحميل لعبة زوما Download Zuma- تحميل العاب

لعبة زوما - تحميل لعبة زوما Download Zuma- تحميل العاب

محترف الالعاب
  • Windows
  • android

لعبة زوما - تحميل العاب مجانا

لعبة زوما هي من اشهر الالعاب الفردية والتي تتميز بالذكاء والتركيز كما انها تزداد شعبية وانتشار منذ اصدارها عام 2003 من شركة Pop cap وهي لعبة مميزة حقا توسع انتشارها لتشمل العاب الهواتف المحمولة والاكس بوكس والبلايستيشن كما انها توسع انتشارها ايضا في انظمة التشغيل المختلفة فهناك العاب زوما للماك وهناك العاب زوما للوندوز وفي كلا الحالات فاننا نقدم لكم لعبة زوما هنا على اشكالها كلها بالاضافة الى لعبها عن طريق العاب فلاش زوما كما يمكنك ايضا بسهولة تحميل لعبة زوما. بالتأكيد انها لعبة سوف تحسن من تركيزك وتعلمك التفكير السريع خصوصا اذا كانت اللعبة للاطفال من الاعمار الصغيرة، حيث ان اللعبة تتدرج مستواها الى ان تصل لدرجة هي اشد صعوبة تحتاج الى التفكير والتركيز ومن ثم ترتقي بتفكير من يلعبها.ان التبديل بين الكرات الصفراء والزرقاء والخضراء والحمراء داخل لعبة زوما يجعل حدة التركيز تزداد حتى تختار موضع الكرة التي ستضربها. كما ان التصميم البسيط والالوان الجزابة هي من الاشياء الاكثر جزبا داخل اللعبة. 



1- معلومات عن الشركة المصنعة للعبة زوما Pop cap:

تم تأسيس الشركة عام 2000 ومقرها واشنطن، فهي شركة امريكية متخصصة في تصميم وتطوير الالعاب وهي من انجح الشركات الرائدة في هذا المجال. نجحت شركة بوب كاب في الحصول على اكثر من 20 جائزة عن طريق العابها المميزة، وسلسلة العاب زوما على قائمة هذه الالعاب بالتأكيد بالاضافة الى ذلك فان الالعاب التي تقدمها الشركة هي العاب سهلة وبسيطة وتؤدي الى التركيز والذكاء ولعبة زوما هي مثال عن كل ما نقدمة لكم.

2- اصدارات لعبة زوما:
تم اصدار اكثر من 17 مليون نسخة بيعت جميعها ومن ثم تم اصدار نسخة جديدة بعنوان Zuma's Revenge عام 2009، كل نسخة يتم اصدارها يتحسن مستوى الجرافيك عن سابقه وبالاضافة الى ذلك بعض الاضافات داخل اللعبة تعطيها متعة وسهولة في اللعب، ولكن قواعد اللعبة هي ثابتة لا تتغير فهذا هو جوهر اللعبة والذي يعطيها جمالا ولكن التغيير يكون في المكافأت والذي تحصل عليه فقط. هل تعلم ان لعبة زوما حصلت على جائزة (لعبة العام ) عام 2014. لذلك وضعنا لكم تحميل العاب حتى يسهل لك تنزيل العاب مجانية على الكمبيوتر والاندرويد.

3- الفكرة:
فكرة اللعبة تتلخص في انك عبارة عن ضفضع حجري يطلق كرات ملونة من فمه عليك اطلاقها في خطوط الكرات وانتبه من تصارع الكرات وعليك اطلاق الكره وتكوين على الاقل ثلاث كرات من نفس اللون حتى تختفي الكرات وتحصل على نقاط وربما تقل حركة الكرات وتحصل على الكثير من المكافئات. انتبه جيدا عندما تلعب حتى لا تسرع الكرة وتنزل في الفجوة وتخسر اللعبة.

4- الشخصية الاساسية: الضفضع 
وهو الشخصية الاساسية داخل اللعبة وعبارة عن حجر يفتح فمة ويقوم بالدوران حول نفسة لاطلاق الكرات على ثعبان الكرات التي تأتيه من اجل تكوين الكرات الملونة بجانب بعضها. يبدو لطيفا جدا ان تقوم بالتركيز في اطلاق كراتك الصفراء على الكرات الصفراء الموجوده امامك ثم تغيير الكره سريعا حتى ترسلها الى الكرات الحمراء فهذا شئ جميل جدا يساعدك في التركيز وسرعة رد الفعل.

5- من يلعب العاب زوما؟
ان لعبة زوما تستهوي كثير من الناس ولكن هناك من يجدها لعبة لا تستهوي رغباته وهناك ايضا المحترفون والعاديون، ان اللعبة ليست بهذه السهولة التي تتخيلها لكنها لعبة صعبة لا تصل الى التعقيد وهذا ما راهنت عليه شركة Pop cap اضف الى ذلك ان اللعبة لا تنتمى لفئة معينة من العمر ولكنها تناسب الجميع صغار وكبار.

6- مراحل اللعب في لعبة زوما:
تتدرج مراحل اللعب داخل لعبة زوما من الاسهل الى الاصعب في كل جولة تخوضها تزداد الصعوبة عن سابقتها فمثلا انت لديك 12 مرحلة تتنوع فيها الصعوبة حيث تبدأ باربعة كرات ازرق واخضر واحمر واصفر ثم الى المرحلة الثانية التي بها اللون pink وهي في المستوى 4 الى 6 وبعد ذلك تدخل الى المرحلة سابعة ولها اللون الابيض بجانب ما سبق الى اخر المراحل.

7- مشكلات قابلت اللعبة من النقاد:
بعض النقاد قالوا ان اللعبة ليست بالحد الكافي الذي يجعل بها تحديات ومغامرة وان هناك تشابه واضح بين المراحل المختلفة بعضها وبعض، كما يرى اخرون ان الشركة المصنعة للعبة اهتمت اكثر بالجرافيك والصوت واهملت المضمون ونجد ذلك في الاصدارات الجديدة حيث لم تضف اي شئ جديد للعبة ولكن علينا القول ان هذه الانتقادات لا تمثل شئ على العبة العظيمة فهي انتقادات على عكس ما نجده من الجمهور الذي اشاد بها وعلينا القول اخيرا ان اللعبة لا تعتبر كاملة من كل شئ ولكنها قوية ومثيرة ومليئة بالالغاز حقا.

8-كيف تم تسمية اللعبة:
لقد تم تسمية اللعبة نسبة الى مونتيزوما وهو زعيم امبراطورية الهند قديما وقد تواجدت على الاراضي المكسيكية حتى الغزو الاسباني خلال الفترة من القرن 11 الى 16 والى الان هناك التحف والمعابد والاثار الموجودة كما ان اللعبة استوحت في تصميمها على بعض الاثار القديمة فيمكنك ايجاد بعض الاثار الحضارية الفرعونية القديمة والمتنوعة.




تحميل لعبة زوما
غلاف




لتحميل اللعبة اضغط على Share ثم اعجبني او Like




اعلان جوجل